مطاعم تونس العاصمة: تعرف علي افضل مطاعم تونس العاصمة 2022

تونس هي عاصمة الجمهورية التونسية، وأكبر مُدنها من حيث عدد السكان، وهي أيضا عاصمة ولاية تونس. تقع المدينة في شمال البلاد مُطلّة على الجانب الشرقي لخليج البحر الأبيض المتوسط.

تعتبر مدينة تونس من المدن الرائدة في قوائم السياحة العربية، فهي تمتلك حضارة عريقة وتاريخًا عظيمًا يتجسد في معالمها السياحية التي تنتشر في كل مكان.

وتتميز بإطلالاتها البانورامية على شواطئ البحر المتوسط الذي يحدها من الجهتين الشمالية والشرقية، وتضم مجموعة متنوعة من الحدائق، المنتزهات، والجزر الطبيعية.

وإلى جانب ذلك تمتلك مجموعة من المطاعم الرائعة التي سأتحدث عنها في هذا المقال ونأمل أن تنال رضاكم .

أفضل مطاعم تونس العاصمة التي يوصى بزيارتها 2020

مطعم دار الجلد

يمتلك هذا المطعم موقع مُميز في قلب المدينة العتيقة بتونس العاصمة لذلك هو من أهم مطاعم في تونس العاصمة ويحظى بإقبال كبير بين زوّار المدينة.

يغلب على ديكور هذا المطعم الطابع الأندلسي القديم فقد تعتقد في بداية الأمر أنه أحد البيوت الأندلسية، يُقدم المطعم الأطباق التونسية المحلية.

كما يتوسط المطعم فناء مع نافورة تبعث على الهدوء والاسترخاء.

مطعم دار صلاح

يقع في قلب مدينة تونس العتيقة، وبالتالي فإن موقعه خلاب وتاريخي. المطعم يقدم الأطباق التونسية التقليدية، بالإضافة إلى نكهات أخرى متنوعة مستوحاة من المطبخ التونسي مع لمسات خاصة تجعلها مميزة للغاية.

جميع الأطباق يتم تحضيرها من مكونات موسمية طازجة، وعليه فإنه وبغض النظر عن موعد زيارتكم لتونس ستتمكنون من خلال هذا المطعم من تذوق الأطباق الموسمية المميزة.

مطعم لي بو ام

من أشهر مطاعم في تونس العاصمة هو مطعم لي بو ام والذي يُقدم تجربة فرنسية شهيّة في قلب تونس، يُوفر هذا المطعم تجربة مُميزة مع طاقم خدمة ودود وأطباق مُتنوعة.

بالإضافة إلى إمكانية تناول الطعام في الهواء الطلق، إذا كُنت من عُشاق التغيير وتجربة الأطباق الجديدة عليك التوجه إلى هذا المطعم.

لو كورايل

المطعم هذا يقع في صفاقس وهو يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التي تتفجر بالنكهات الإفريقية. وما يميزه عن غيره من المطاعم هو أن طاقم العمل ودود للغاية ومستعد للقيام بأي شيء يضمن استمتاع الزبائن بتجربة تناول الطعام فيه.

قوائم الطعام متنوعة للغاية ولكن الأطباق المميزة فعلاً هي أطباق المأكولات البحرية وطبعاً إلى جانب الكسكس النجم الدائم في كل المطاعم التونسية.

مطعم ايل ريتروفو ديجلي

إذا كُنت تبحث عن مطاعم في تونس العاصمة تتمتع بالبساطة والرُقي بالإضافة إلى الأطباق المُميزة والمُتنوعة فإن مطعم ايل ريتروفو ديجلي هو المكان المُناسب.

حيث يُقدم المطعم المعجنات والبيتزا والباستا بالإضافة إلى جميع الأطباق الإيطالية الشهيّة الأخرى، يتميز المطعم بوجود طاقم عمل ودود ومُميز وسريع في تلبية الطلبات.

مواعيد العمل : أيام الثلاثاء إلى السبت من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 2:45 عصرًا، ومن 7:45 ليلًا إلى 10:45.

يوم الأحد من 1 ظهرًا إلى 3 عصرًا، ومن 7:45 ليلًا إلى 10:45.

يوم الإثنين مغلق.

العلي

في مدينة تونس العتيقة يبرز مطعم ودار العلي كواحد من أقدم الأماكن إذ يعود تاريخ تشييد الدار إلى القرن الثاني عشر. حينها بني ليضم طلبة جامع الزيتونة الذي يبعد أمتاراً قليلة عن الدار.

ولكن أصحاب الملكية قرروا تحويله إلى مطعم ومقهى ثقافي. بطبيعة الحال مجرد التواجد في مكان يعود تاريخه إلى تلك الحقبة من شأنه أن يجعل الشخص يشعر بهيبته.. ثم تأتي تجربة الأطباق اللذيذة والمميزة للغاية التي يقدمها المطعم.

مطعم الوليمة

يُعد من أشهر مطاعم في تونس العاصمة مُتخصص في تقديم الطعام التونسي المحلي بشكل خاص وطعام البحر الأبيض المتوسط بشكلٍ عام.

يتميز بأسعار معقولة بالإضافة إلى خدمة مُحترفة، ونظرًا لأن المطعم يحظى بإقبال كبير بين السائحين فيُفضل أن تقوم بالحجز المُسبق قبل الزيارة.

مواعيد العمل : طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحًا حتى 3.30 مساءً.

لا بيل فيو

المطعم هذا يقع في الحمامات وسط المدينة وهو من المطاعم المميزة بالفعل، لكونه تمكن من تحقيق التوازن المثالي بين التقليدي والمعاصر.

وكما هو معروف لكل عاشق للطعام تحقيق التوازن هذا وبشكل مثالي من دون المس بخصائص أي من المدرستين أمر يصعب تحقيقه.

في هذا المطعم يمكن تناول الأطباق التقليدية التي تتفجر بلمسات ونكهات معاصرة.

فندق دار بالحاج

من افضل المطاعم في تونس العاصمة التي تأخذ الطابع التُراثي، كما أن هذا المطعم ينفرد بأنه مُغلق أمام الضيوف.

باستثناء من قاموا بالحجز المُسبق، مما أضاف على أجواءه المزيد من الغموض والرغبة في التجربة.

يتميز أيضًا بديكور رائع مع أطباق شهيّة ومُتعددة ومن مُميزاته الأخرى الموسيقى الهادئه، التنظيم، سُرعة تلبية الطلبات واحتراف طاقم العمل بالمطعم.

لو بتي مارين

المطعم هذا يقع في جربة، وهو من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية. المطعم على شاطئ البحر مباشرة.

وهو في مكان بعيد نسبياً وقد تجد صعوبة في العثور عليه، ولكن التجربة تستحق العناء. أي شخص يزور جربة عليه زيارة هذا المطعم، لأن من دونه لا تكتمل التجربة.

مطعم المزار

افضل مطاعم في تونس العاصمة هي المطاعم التي تأخذ الشكل التُراثي، ومطعم المزار هو أحد أهم هذه المطاعم، يُقدم أطباق شرقية ومحلية مُتنوعة .

ويتميز طعامه بأنه طازج دائمًا، كما أن ديكور المكان مُميز وطاقم العمل يتميز بالود وسرعة تلبية الطلبات.

مواعيد العمل :طوال أيام الأسبوع من 1.30 ظهرًا حتى 11.30 مساءً

مطعم السلطان أحمد

يوجد عدد كبير من مطاعم في تونس العاصمة والتي تُقدم جميع الأطباق من مُختلف أنحاء العالم، أما مطعم السلطان أحمد والذي يقع في منطقة المنارة بتونس ويسهل الوصول إليه من جميع الجهات.

فيُقدم جميع الأطباق العربية والشرقية من المطبخ، التركي، اللبناني، التونسي وغيرها، كما يتميز طاقم العمل به بالود والبشاشة وحسن الاستقبال مع سرعة تلبية الطلبات.

مواعيد العمل : من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 منتصف الليل.

يوم الجمعة من 8:45 صباحًا حتى 11 مساءً.

مطعم لا استراجال

يحتضن هذا المطعم أجواء عالية بامتياز مع مكان ذو تصميم راقي يجمع بين البساطة والفخامة في آن واحد، لذلك هو من افضل مطاعم تونس العاصمة على الإطلاق.

حيث يُقدم الأطباق الفرنسية بشكل خاص والأوروبية بشكل عام ويُعد مناسب للأشخاص النباتيين، كما يتميز طاقم العمل بالمطعم بالاحترافية والود.

مواعيد العمل : من الإثنين إلى السبت من 12.30 ظهرًا حتى 2.30 عصرًا، ومن 8 حتى 10 مساءًا.

يوم الأحد مغلق.

لي بو ام

هو مطعم فرنسي متميز يقدم خدمات متميزة ،والعاملون فيه على مستوى عال من الرقي .

يقدم مطعم لو بى ام الفرنسى باقة من أشهى المأكولات الفرنسية التى تعجب الكثير من التونسيين وكذلك السياح الفرنسيين الذين يزورون تونس.

بيكولو موندو

بمنطقة ابن الحرار بمدينة القيروان يوجد مطعم بيكونو موندو الجميل والذي يقدم خدمات تروق لرواده .

وهو مطعم بسيط ويقدم لزبائنه من سكان مدينة القيروان الوجبات التونسية التقليدية وكذلك الوجبات الايطالية كالبيتزا

دار عبد الرحمان زاروق

يوجد مطعم دار عبد الرحمان زاروق بشارع محمد بححة بمدينة القيروان

ويقدم لزبائنه الوجبات البيتية كالبيض العيون والمقلى بالإضافة إلى اللحوم ومجموعة اخرى من الاطعمة التونسية

اقرا ايضا عن تونس