السياحة في اسبرطة : اجمل الاماكن التي يُمكنك زيارتها في مدينة اسبرطة التركية

تقع مدينة إسبرطة في قلب البحر الأبيض المتوسط، وبالقرب من بحر إيجة، في جنوب غرب تركيا. وهي من أجمل المناطق السياحية في تركيا، التي تجذب إليها الكثير من السائحين سنويًا. فإن كُنت تنوي قريبًا السفر و السياحة في اسبرطة ، فهناك العديد من الأماكن والأنشطة السياحية، التي يُمكنك القيام بها، للإستمتاع بعطلتك السياحية.

يطلق عالميًا على مدينة إسبرطة التركية “أرض الورود”، لتمتعها بأكبر مزارع الزهور الشهيرة في العالم، وتقوم بتصدير زيت الورد العطري، لجميع أنحاء العالم. فضلًا عن طبيعتها الخلابة، والبحيرات الهادئة، والكهوف والغابات الواسعة، والجبال والمرتفعات المُختلفة لمحبي تسلق الجبال. كل هذا بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة، والمنتزهات الترفيهية، والمعالم التاريخية والمواقع الأثرية والسياحية المتنوعة.

وisparta tourist attractions

اجمل مناطق السياحة في اسبرطة

حديقة كوبرولو كانيون الوطنية

koprulu canyon national park

حديقة كوبرولو كانيون هي أشهر حديقة وطنية في تركيا، تبلغ مساحتها 366 كيلو مترًا. وهي واحده من أجمل المزارات الترفيهية الهامة في اسبرطة. تقع هذه الحديقة على نهر كوبرولو، ويتمتع زوارها بمشاهدة مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، كالغابات الخضراء والنباتات المُزهرة.

كما تضم الحديقة العديد من حيوانات الحياة البرية النادرة، بالإضافة إلى شلالات رائعة. يوجد بجوار الحديقة مجموعة من مطاعم الأسماك الشهيرة، التي تُقدم أشهى الأطباق الطازجة اللذيذة.

حدائق الخزامي في قرية كويوجاك

Lane Cove National Park isparta

إذا كُنت تُخطط فريبًا السياحة في اسبرطة التركية، فربما بمجرد وصولك تشم رائحة جميلة. وتلك الرائحة الجميلة في الأغلب قادمة من حدائق اللافندر “الخزامى” في قرية كويوجاك. وتلك القرية واحدة من أجمل المناطق في تركيا، ويزورها ملايين الأشخاص سنويًا. وتقع هذه القرية الساحرة، على قمة جبل، ومحاطة بالمنحدرات التي ينتشر بها نبات الخزامي، والسهول الرائعة.

فهو مكان أكثر من رائع، ويُشعرك بحالة خاصة من الإسترخاء والهدوء. فكل ما حولك ملون بألوان البنفسج المُبهجة والمُريحة للأعصاب والنفس. فلا تفوت عليك زيارة تلك الحدائق الرائعة، وإلتقاط أجمل الصور وسط الطبيعة الخلابة.

كيزيل دراج ميني بارك

Kizildag Park in Isparta

حديقة كيزيل دراج ميني بارك الترفيهية، من أفضل اماكن السياحة في اسبرطة المناسبة للأطفال والكبار. فهي مكان رائع للعائلات. يتمتع زوار الحديقة بالعديد من الأنشطة الترفيهية، كإمكانية التخييم وسط أجوائها الطبيعية الجميلة. بالإضافة إلى مطعم مُميز،يقدم أشهى الوجبات التركية التقليدية.

بحيرة إغيردير

Lake-Egirdir Isparta

بحيرة إغيردير من أجمل الأماكن السياحية في مدينة إسبرطة التريكة. فهي تُعد مكان مثالي للإسترخاء، لمُحبي الهدوء. وهي ثاني أكبر بحيرة للمياة العذبة في تركيا، ومحاطة بالمعالم الطبيعية الساحرة، كغابات الصنوبر، ومجموعة من المرتفعات العالية لعشاق التسلق والتصوير. كما يوجد ممر إلى البحيرة، فهي تربط بين جزيرتين صغيرتين، مما يُتيح لزوارها التمتع برؤية إطلالات بانورامية ساحرة.

مهرجان حصاد الزهور

Harvest Flower Festival

هو المهرجان الأجمل من بين المهرجانات التركية العديدة. فهو يتمتع بشعبية كبيرة في مدينة إسبرطة، ويجذب العديد من الزوار والسياح مُحبي المهرجانات. في هذا المهرجان يتم دعوة الناس إلى مزارع الزهور، وحصادها والإستمتاع بزهورها العطرية. كما يضم مجموعة فريدة من الزهور، بأنواعها وأشكالها المختلفة، وألوانها الجذابة وروائحها الذكية.

ويقام هذا المهرجان على الأراضي الإسبارطية، وسط الفلاحين والمزارعين، فهو من المهرجانات التركية التي تلقى إقبالاً كبيرًا من السكان المحليين والزوار الأجانب.

متحف الإنثوغرافيا

Museum of Anthography in Sparta

متحف إسبرطة هو أول وأقدم متحف في مدينة إسبرطة في تركيا. فقد تم بناءه في عام 11935م، وهو متحف للأثار والإنثوغرافيا، ويُعتبر من أبرز مزارات السياحة في اسبرطة التاريخية التاريخية. والسياحية الهامة في مدينة إسبرطة.

يتكون المتحف من طابقين ذات طراز معماري، يمزج بين التاريخ القديم والمعاصر. ويضم المتحف أربعة قاعات، تحوي مجموعة مميزة من المُقتنيات النادرة. فتوجد قاعة للآثار، وقاعة للسجاد الإسبارطي القديم، وقاعة للإثنوغرافيا، وقاعة للأدوات البدوية، وغيرها الكثير من المعالم التاريخية الرائعة.

جبل دافراز

Davraz

يعُد جبل دافراز من أجمل المناطق السياحية البارزة، في مدينة إسبرطة بتركيا. فهو يشهد إقبالاً كبيرًا من الزوار والسياح، لا سيما في فصل الشتاء، وذلك كمنتجع للرياضة الشتوية الشيقة والتزلج.

يُمكنك التزلج على الجليد في جبل دافراز، حيث يوجد به خمسة مصاعد، تُستخدم لنقل الزوار للتزلج على منحدر، يبلغ طوله 8 كيلو متر. فيُمكنك الإستمتاع بتجربة ومغامرة مثيرة، إذا كُنت من عُشاق التزلج والألعاب الشتوية.

انطاكية بيسيدية

Pisidia

تقع مدينة انطاكيا بيسيدية في منطقة البحيرات التركية، وهي من أقدم المدن التركية الجميلة في ولاية إسبرطة. وتزخر أنطاكيا بيسيدية بالعديد من الآثار والمعالم التاريخية المذهلة، حيث تجد بالمنطقة ملعب ومسرح تم بناءهما منذ زمن بعيد، بالإضافة إلى معبد، تم بناءه من قِبل اليهود بهدف عبادة إله القمر.

كهف كوز

يُعد كهف كوز في مدينة إسبرطة بتركيا، من المُغارات المُثيرة، التي تستقطب العديد من الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.

تقع مغارة كوز على منحدر الوادي الغربي لمدينة إسبرطة، ويلقى إقبالًا كبيرًا من قِبل عُشاق المغامرة والإثارة. وعلى الرغم من صعوبة دخول المغارة، إلا أنها واحدة من أهم مناطق السياحة في اسبرطة التركية.

وادي الجسر 

يُعد وادي الجسر من الوجهات السياحية الجميلة في مدينة اسبرطة. يضم وادي الجسر بين جوانبه الصخرية، المياة النقية الصافية ومجموعة من أجمل الإطلالات بين المُنحنيات الصخرية الرائعة. فلا تفوت زيارة هذا المكان الجميل أثناء عطلتك السياحية، والإستمتاع بروعة الطبيعة الخلابة وإلتقاط أجمل اللقطات التذكارية.

حمامات بيه

تُعتبر مياة حمامات بيه اسبرطة، مياة مُعالجة للعديد من الأمراض الجلدية، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الروماتيزم، والأمراض النفسية المُزمنة، وأمراض القلب والدورة الدموية، وأمراض النساء، وأمراض الكبد وغيرها العديد من الأمراض الأخرى. فهو من أماكن السياحة في اسبرطة العلاجية الهامة، ويستقبل أعداد كبيرة من الزوار بهدف لعلاج. فيُمكنك أثناء عطلتك السياحية في اسبرطة، زيارة حمامات بيه للإستشفاء.