أشهر 9 من اسواق الباحة وأكثرها شعبية ننصحك بها

اسواق الباحة الشعبية متعددة ومتنوعة. حيث يوجد منها أسواق نسائية ، وأخرى للذهب ، وأسواق للسلع الغذائية وغيرها الكثير. وأغلب تلك الاسواق الشعبية لها شهرة واسعة بالمدينة ، وتستقطب الكثير من المتسوقين. إليك في هذا التقرير أشهر اسواق الباحة وأكثرها شعبية ننصحك بها…

أهم اسواق الباحة

إذا كُنت تُخطط للسفر و السياحة في الباحة بالمملكة العربية السعودية قريبًا. فلا يفوتك تجربة التسوق في اسواق الباحة المختلفة. إليك فيما يلي أهم وأشهر 9 من اسواق الباحة وأكثرها شعبية بالمدينة ، لزيارتها خلال تواجدك في الباحة والقيام بجولة تسوق مميزة…

سوق الذهب

سوق الذهب

سوق الذهب أحد أبرز وأهم اسواق الباحة ، إذ إنه يُوفر للمتسوقين مجموعة متنوعة من المتاجر التي تُقدم تشكيلة واسعة من المشغولات الذهبية الراقية، التي تجذب عُشاق هذا المعدن الأصفر الثمين ، وخاصة مُحبي الذهب السعودي الأصيل.

يزور سوق الذهب متسوقين من مختلف البقاع ، لاقتناء العديد من مشغولات الذهب الرائعة ، والتي تتنوع بين السلاسل والخواتم والأساور والأقراط وغيرها الكثير ، وذلك مقابل أسعار معقولة وجودة عالية. يبدأ السوق دوامه من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 10:30 مساءً طوال أيام الأسبوع.

موقعه

 

السوق النسائي بالباحة

السوق النسائي بالباحة

من أجمل ما تتميز به مدينة الباحة الرائعة ، هو ضمها لذلك السوق النسائي، حيث يوفر المزيد من الخصوصية لتسوق النساء ، حتى يتمتعن بشراء جميع ما يحتاجونه بحرية مُطلقة ، وكذلك الاستمتاع بقضاء يوم ترفيهي كامل مع الصديقات.

يُتيح السوق للنساء عدد لا بأس به من المتاجر ، التي تعرض العديد من المنتجات النسائية المتنوعة  التي طالما يبحثن عنها. وذلك كالملابس ، والعطور ، الاكسسوارات ، والمجوهرات. بالإضافة إلى الأدوات المنزلية ، والهدايا وغيرها الكثير. كما يُوفر السوق لهن مطعم نسائي مميز ، وهو مطعم جميل مُخصص للنساء ، للاستمتاع بتناول الوجبات السريعة والمشروبات المُفضلة بعد يوم تسوق شاق.

أيضًا يتميز السوق بإنه يُمنع دخول الرجال نهائيًا. ويفتح السوق أبوابه للمتسوقات من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل طوال أيام الأسبوع.

موقعه

 

أسواق رندة

أسواق رندة

تُعد أسواق رندة إحدى أشهر اسواق الباحة التجارية بالسعودية ، حيث تقوم بتوفير العديد من المنتجات والسلع والبضائع الهائلة ، التي يحتاجها البيت السعودي.

ستجد في أسواق رندة الباحة الخضروات والفواكه الطازجة ، وجميع أنواع المُعلبات ، ومنتجات الألبان ، والعصائر والمشروبات المختلفة ، والمُعجنات ، والفطائر والحلويات وغيرها الكثير. علاوة على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر كالكريمات والمرطبات. تفتح الأسواق طوال أيام الأسبوع من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 2 صباحًا.

موقعه

 

أسواق الحي السعيد

الحي السعيد

أسواق السعيد هي واحدة من أهم وأجمل اسواق الباحة . وذلك لما يُتيحه لرواده من قضاء يوم تسوق وترفيهي مُمتع مع أفراد العائلة. وذلك حيث يضم السوق مجموعة متنوعة من المنتجات ذات الجودات العالية وبأسعار تنافسية.

تمنحك أسواق الحي السعيد العديد من الفرص الرائعة لشراء كافة ما تحتاجه من مستلزمات المنزل العصرية ، والأجهزة الكهربائية ، والملابس لكافة الفئات العمرية ، ولعب الأطفال ، والإكسسوارات ، ومنتجات التجميل ، والهدايا الرائعة ، والبخور ، والعطور وغيرها الكثير.

مواعيد عمل السوق من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا ، ومن الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 11 مساءً.

موقعه

 

سوق السبت

سوق السبت

سوق السبت من أشهر اسواق الباحة الأسبوعية ، والتي تتمتع بشعبية كبيرة بين سكان المدينة وكذلك زوارها على حد سواء. فهو يُعد من أقدم الأسواق في الباحة ، والتي لا تزال قائمة إلى اليوم ، ويُقام كل يوم سبت في بلجرشي.

ستجد في ذلك السوق الشعبي الجميل الفواكه الطازجة ، والتمور ، والعسل ، والملابس ، وجميع المنتجات الحيوانية والزراعية والتراثية والحرفية وغيرها العديد. ويتميز السوق بأسعاره الرخيصة ، ويُقام السوق من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً يوم السبت من كل أسبوع.

موفعه

 

سوق الأحد

سوق الأحد

وكذلك سوق الاحد واحد من اسواق الباحة الشعبية الأسبوعية الشهيرة ، حيث يتميز السوق بوجود ما يزيد عن 30 مركز تجاري ، لبيع العديد من المنتجات والسلع المتنوعة التي يحتاجها أفراد الأسرة. يُمكنك الاستمتاع بشراء الأقمشة الأصلية بمُختلف الأنواع والأشكال ، والفواكه والخضروات ، كما يوجد وفرة من الثروة الحيوانية والطيور ، ومجموعة هائلة من الحرف اليدوية الرائعة ، والتوابل والحبوب والسمن وغيرها الكثير.

يُقام سوق الأحد في قرية رغدان في مدينة الباحة ، وهي تُعتبر من أكبر قرى الباحة. ويكون مُزدحم بالمتسوقين ويوفر السلع المختلفة وبأسعار مُخفضة. يبدأ السوق بعد صلاة الفجر مباشرة كل أحد وحتى انتهاء السلع أو توقف حركة البيع والشراء.

موقعه

 

سوق الثلاثاء

سوق الثلاثاء

سوق الثلاثاء الأسبوعي واحد من أشهر وأكبر الأسواق الشعبية في مدينة الباحة. كما يُعد أحد أهم المواقع التي يحرص الزوار على زيارتها والتسوق بها ، حيث يتميز بوقوعه في مدينة المخواة الجميلة.

يُقدم سوق الثلاثاء للزوار الاستمتاع بجولة تسوق مُمتعة ، بين العديد من المنتجات المتنوعة التي تُلبي جميع الأذواق والاحتياجات. ستجد الأواني الفخارية والتراثية ، والفواكه والخضروات ، والتمور ، والعسل ، والعطارة ، والملابس ، والأدوات المنزلية ، والمنظفات ، والأعلاف والحبوب وغيرها الكثير. يُقام السوق عقب صلاة الفجر وحتى بعد صلاة العصر أو توقف حركة البيع والشراء في السوق.

موقعه

 

سوق المعرفة

مركز المعرفة

سوق المعرفة هو مول نسائي شهير في الباحة ، ويعمل السوق على جذب عدد كبير جدًا من النساء والفتيات. وذلك حيث يضم عدد كبير جدًا من المتاجر ، التي تعرض كافة المستلزمات النسائية المتنوعة والعصرية. ستجد بالسوق مختلف الملابس النسائية بمختلف الأذواق ، ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة ، ومنتجات التجميل العالمية ، والأحذية والحقائب ، والأوشحة ، والعطور ، والإكسسوارات وغيرها الكثير من المنتجات النسائية.

كما يُمكن للنساء الاستمتاع في سوق المعرفة بتناول ألذ المأكولات والمشروبات المفضلة لهن ، وذلك برفقة الصديقات في مطعم ومقهى السوق المُخصصان للسيدات. وأيضًا يُوجد بالسوق منطقة مُخصصة لألعاب الأطفال ، بالإضافة إلى غرفة صلاة للنساء ، واستوديو للتصوير ، وصالونات للتجميل.

يبدأ السوق الدوام يوميًا بداية من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً ، ويوم الجمعة من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 10 مساءً.

موقعه

 

سوق الهدى

سنتر الهدى

وأخيرًا الهدى مول ، فهو أحد أهم وأفضل اسواق الباحة النسائية ، التي تتمتع بشعبية واسعة بالمدينة. يوجد في سوق الهدى مجموعة متنوعة من المتاجر ، التي تقوم بعرض السلع والمنتجات النسائية المتنوعة ، مثل الملابس المختلفة ذات الماركات المحلية المُميزة ، والعطور ، وأدوات والتجميل ، ومنتجات العناية بالشعر والبشرة وغيرها الكثير من المستلزمات التي لا غنى عنها.

كذلك يتميز سوق الهدى بإقامة مجموعة مُميزة من المهرجانات والمعارض التسويقية والتجارية الرائعة ، والتي تقوم بدورها بتوفير خصومات وتخفيضات هائلة على المنتجات والسلع النسائية الشهيرة. وذلك ليجذب الكثير من الزائرات للاستمتاع بالتجارب الشرائية المُمتعة بأسعار خيالية. يبدأ السوف في العمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 1:30 بعد منتصف الليل.

موقعه

 

اقرأ المزيد :