أفضل 9 من مولات مومباي ننصحك بها

تعتبر مومباي من أوائل المدن التي أدخلت مفهوم المولات ومراكز التسوق في الهند، كونها مدينة تضج بالحياة من خلال الأماكن المزدحمة وحركة الناس في الشوارع، أيضًا هي جنة المتسوقين حيث توجد العديد من مولات مومباي الرائعة التي تلبي الرغبات المتنوعة.

تصنف على أنها مدينة الأحلام في الهند وعاصمة الترفيه في البلاد، إذ يوجد فيها كل شيء من ناطحات السحاب إلى الشواطئ والفنادق وغيرها من مراكز الترفيه، وهي أكثر المدن حداثة من حيث تتواجد فيها أهم المولات والمراكز التجارية فضلًا عن كونها مقر العديد من دور الأزياء والأناقة.

مولات مومباي

تشتهر مومباي بوجود العديد من الأماكن التراثية والحضارية فيها، وعادة ما تكون مولات مومباي على رأس قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها، وأهمها :

فينيكس ماركت سيتي

هو مجمع تجزئة واسع، ومن أهم العلامات التجارية في مدينة مومباي مع وجود أكثر من 600 متجر ومطعم، يعد واحدًا من أكبر مولات مومباي وأحد أكبر مراكز التسوق فيها، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي فينيكس ماركت سيتي على عروض موسمية باهظة تجذب المتسوقين من جميع أنحاء البلاد.

كما يضم صالة بولينغ للترفيه، فضلاً عن العروض المباشرة والأحداث الموسيقية والفعاليات المختلفة، يوفر المركز التجاري لعملائه أفضل العلامات التجارية والمسابقات وأيضًا تجربة تسوق الشاملة، يضم فينكس ماركت سيتي أكثر من 100 مطعم تقدم مأكولات متنوعة وأصناف الطعام من جميع أنحاء العالم ومركز ترفيهي متكامل.

أما إن كنت ترغب بالوصول إلى هذا المكان عن طريق خرائط جوجل، اضغط هنا.

 آر سيتي مول مومباي

هو مركز تجاري شهير في مومباي تأسس عام 2009، يقع على بعد عشرة دقائق فقط من فينيكس ماركت سيتي، يمتد على مساحة تصل لحوالي 1.2 مليون قدم مربع مع وجود حوالي عشرة متاجر رئيسية فيه.

علاوة على ذلك، يعدُّ آر سيتي مول وجهة تسوق تحتوي على مجموعة متنوعة من متاجر الأزياء العالمية ومرافق رائعة من حيث تعدد العلامات التجارية ووجود حوالي 60 مطعمًا تقدم اختيارات مميزة لتناول الطعام وأسلوب حياة راقي مع توافر العديد من المراكز الترفيهية من مسارح وسينما وغيرها من أماكن اللعب والترفيه.

أما إن كنت ترغب بالوصول إلى هذا المكان عن طريق خرائط جوجل، اضغط هنا.

انفينيتي مول مالاد

هو أحد مولات التسوق في مومباي و أرقى مراكز التسوق فيها، تمّ إطلاق هذا المركز التجاري عام 2011  في الضواحي الغربية لمومباي، يضم أكثر من 200 علامة تجارية للتسوق فضلًا عن وجود مركز ترفيهي ضخم يضم صالة ألعاب كبيرة للأطفال، مع مجموعة واسعة من الألعاب الإيطالية وأكبر منتزه ترامبولين داخلي يخدم العملاء بدءًا من أطفال المدرسة إلى العائلات و نخبة من الرياضيين.

إضافة إلى وجود العديد من متاجر الأزياء الفخمة ومجموعة واسعة من المطاعم الراقية التي تزيد عن 36 مطعم، علاوة على ذلك، يقدم  المول تجربة ممتعة للتسوق من خلال وجود أفضل مركز تجاري للبيع بالتجزئة.

أما إن كنت ترغب بالوصول إلى هذا المكان عن طريق خرائط جوجل، اضغط هنا.

 أتريا مول مومباي

أحد أرقى مولات مومباي وأهم مراكز التسوق فيها، وهو المعروف شعبيًا باسم ميلينيوم مول، تتنوع خيارات التسوق هنا، إذ لا يحتوي المول على أروع المتاجر الراقية فقط، بل يمنحُ أيضًا فرصة للبائعين المحليين لعرض منتجاتهم المصنوعة يدويًا، يمكن القول أنه وحتى لو لم يكن التسوق هو الشيء الأساسي الذي يدور في ذهنك عند زيارة أتريا مول، عليك أن تلقي نظرة سريعة على كل ما هو جديد.

علاوة على ذلك، يحتوي المول على العديد من المطاعم التي تقدم ألذ الوجبات والمأكولات، أيضًا يمكنك العثور على مركزٍ ترفيهيٍّ رباعيّ الأبعاد والذي يعد مقصدًا لجميع الأجيال الذين يحبون تجربة مشاهدة الأفلام الفريدة والجذابة.

أما إن كنت ترغب بالوصول إلى هذا المكان عن طريق خرائط جوجل، اضغط هنا.

جرويلز 101 كانديفالي إيست

يقع هذا المول في أكورلي مومباي ويمتد على طول 750 ألف قدم مربعة، على خلاف مراكز التسوق العادية تمّ تصميم هذا المول وفق هندسة معمارية كلاسيكية جديدة حيث تشعر بمجرد دخولك هذا المول كأنك في قرية أوروبية صغيرة.

يمكنك العثور على العديد من العلامات التجارية الهندية والعالمية الشهيرة، ومتاجر الأزياء والألبسة الرياضية الجاهزة التي تلبي جميع أذواق محبي التسوق في مومباي، يحتوي مول جرويلز 101 على سينما ثلاثية الأبعاد وساحة واسعة للأطفال، حيث تقام الأنشطة الممتعة دوريًا في عطلات نهاية الأسبوع.

أما إن كنت ترغب بالوصول إلى هذا المكان عن طريق خرائط جوجل، اضغط هنا.

 فينيكس بالاديوم مول

واحدٌ من أفضل مولات مومباي، تم إعادة تطوير وتنظيم فينيكس  بالاديوم مول عام 2008، ما يميز هذا المول وجود مداخن طويلة تقف خلفه، تشير هذا المداخن إلى تاريخ بناء هذا المول والذي أقيم على منطقة تعود سابًا إلى مصانع نسيج قديمة.

أيضًا يمتاز بالامتداد الواسع على مساحة قد تصل إلى 3.3 مليون قدم مربع، أي أنه بإمكانك قضاء يوم كامل وأنت تتجول في هذا المركز التجاري تستكشف منافذ الطعام والمتاجر الفاخرة والتي تزيد عن 500 مركز وعلامة تجارية، علاوة على ذلك، يمكنك زيارة صالة البولينغ والعديد من أماكن الألعاب والمراكز الترفيهية المتنوعة.

أما إن كنت ترغب بالوصول إلى هذا المكان عن طريق خرائط جوجل، اضغط هنا.

أوبيروي مول

إحدى أهم وجهات مومباي للتسوق والترفيه وهو خيارٌ مثاليّ لمن يبحثون عن الرفاهية المعقولة التكلفة، يعدُّ أوبيروي مول أهم المراكز التجارية القليلة التي أدخلت اهم العلامات والماركات التجارية العالمية إلى الهند.

يقدم هذا المول لعملائه تجربة العديد من مراكز الترفيه والمرح، فضلًا عن وجود مجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم والبارات العصرية التي تقدم خيارات متنوعة من أفضل المشروبات وأطيب الكوكتيلات، علاوة على ذلك، فقد حصل هذا المول على الشهادة الذهبية في الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) لالتزامه بوعوده الصديقة للبيئة.

أما إن كنت ترغب بالوصول إلى هذا المكان عن طريق خرائط جوجل، اضغط هنا.

إينوربت مول

يعدُّ إينوربت مول واحدٌ من بين أفضل مراكز التسوق في مومباي، وعلى الرغم من الطابع التقليدي له، إلا أنه يتمتع بجاذبية كبيرة من قبل العديد من زواره، يحتوي المول على مجموعة واسعة من المتاجر الراقية التي تختص ببيع أهم العلامات التجارية للألبسة الفاخرة والأحذية ومواد التجميل وغيرها.

بالإضافة إلى وجود سلسلة من المطاعم الشهيرة ومراكز بيع الوجبات السريعة، إن كنت تبحث عن بعض وسائل الترفيه، لابد لك من زيارة مركز Time Zone الترفيهي الذي تمت إضافته إلى إينوربت مول عام 2014.

أما إن كنت ترغب بالوصول إلى هذا المكان عن طريق خرائط جوجل، اضغط هنا.

لينك سكوير مول

يمكن تصنيف لينك سكوير مول على أنه واحدٌ من أهم مولات مومباي وأكثرها شهرة، يعتبر مركزًا تجاريًا ضخمًا يحتوي على العديد من المحلات التي تختص ببيع الملابس الأنيقة وجميع ماركات الاحذية العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا المول على أهم المطاعم التي تقدم الوجبات الشهية والمشروبات الجاهزة اللذيذة.

علاوة على ذلك، يضم لينك سكوير مول على العديد من مراكز التسوق والتي تستطيع الحصول فيها على بعض السلع والمنتجات اليومية بأسعار اقتصادية يجعلها من أفضل المولات التي يمكن زيارتها في مومباي.

أما إن كنت ترغب بالوصول إلى هذا المكان عن طريق خرائط جوجل، اضغط هنا.

اقرأ المزيد: